كيف تختار من بين شركات التسويق الشبكي ؟

الدليل الكامل لكي تتعرف علي كيف تختار من بين شركات التسويق الشبكي ؟



زادت في الآونة الأخيرة شركات التسويق الشبكي بطريقة ضخمة منها العربية والأجنبية ، ويصعب اتخاذ قرار بأي واحدة من بينهم هي الأفضل لكي أنضم إليها ؟ ، و هل شركتي تعد من ضمن الشركات القوية أم لا ؟ ، كل هذا نتعرف علية في السطور القليلة التالية و نضع النقاط الهامة في اختيار أي من شركات التسويق الشبكي هي الأفضل .

كثرة شركات التسويق الشبكي تضعنا في حيرة من أمرنا كيف نختار من بينهم الأفضل والتي تعود علينا بالنفع المادي ؟ ، كيف نأخذ قرار بالعمل مع هذا الفريق أم لا؟ و أسئلة أخري كثيرة تراودنا في أذهاننا سوف تجد لها أيجابه في هذا المقال أن شاء الله ، نضع أيدينا علي أهم النقاط التي لابد أن تتوافر في أي شركة من شركات التسويق الشبكي المحترمة والمتميزة في صورة أسئلة و أذا كانت الأيجابة بنعم عندك تكون هذه الشركة متميزة .

لكي نكون موضوعين لابد من نضع هذا الموضع نصب أعيننا ونتحدث عنة بمنتهي الدقة لكي يكون قرارنا في نهاية الأمر سليم 100% أن شاء الله واختيار موفق، ولهذا المبدأ أري أن شركات التسويق الشبكي والتفضيل بينهم ليس فقط بمن الذي يعود علي بالربح أكثر أو حتي منتجها أرخص وأسرع في عملية البيع ولكن هناك عوامل أخري دقيقة و هامة لابد أن تأخذ في الحسبان عند الاختيار ولقد وجدت أن تقسيم هذه العوامل أفضل طريقة للتحدث عنها بطريقة دقيقة لهذا نقسم قرار اختيارنا إلي خمسة أقسام وهم كالأتي :

القسم الأول : يختص بالشركة .
القسم الثاني: يختص بالمنتج .
القسم الثالث: يختص بخطة الأرباح .
القسم الرابع: يختص بالشخص الذي عرض عليك الانضمام إلي فرصته والفريق الذي يعمل فيه .
القسم الخامس : يختص بك أنت .


كل قسم من هؤلاء الأقسام يظهر لك جزء من صورة اختيارك لأي شركة من شركات التسويق الشبكي تريد الانضمام إليها وبتجميع تلك الأجزاء مع بعضها تري الصورة بكامل ملامحها وتستطيع أن تأخذ قرار بسهولة أن شاء الله فهيا بنا نتعرف علي كل قسم علي حدا بجميع عناصره .

القسم الأول : وهو ما يختص بشركات التسويق الشبكي .


هذا القسم يعتبر مثل العمود الفقري لاختيارك أو أساس اختيارك لأن يتضح لك ما أذا كانت الشركة نفسها يجزي الأمر للانضمام إليها أم لا ، ومن أهم العناصر التي لابد من تتوافر في شركة تسويق شبكي متميزة هي كالأتي .


- هل يوجد بالفعل كيان لشركة ومسجلة في منظمة البيع المباشر أم أنها فقط عبارة عن موقع علي الانترنت .

هذا أول شيء تبحث عنة بكل ما لديك من قوة لأن ظهرت في الآونة الأخيرة عدة مواقع فقط علي الانترنت وتقول أنها شركة تسويق شبكي وهي ليس لديها أي مصداقية أو حتي مكان ثابت في أي دولة من الدول مما يعرضك لعملية نصب ليس أكثر .

- لابد من أن يكون عمر هذه الشركة لا يقل عن 5 سنوات .
لماذا 5 سنوات بالتحديد ؟ هذا ما ذكره المسوق الشبكي العالمي (John Milton Fog) في كتابة الشهير (أعظم مسوق شبكي في العالم) أن أقوي شركات التسويق الشبكي هي التي عبرت من مرحلة الخطر في انهيار النظام الاقتصادي الذي يمر علي أي شركة تسويق شبكي وقدر هذه الفترة بخمسة سنوات وذكر بأن (بعد مرور خمسة سنوات تكون عبرت مرحلة الخطر ودخلت في مرحلة الازدهار ) بالإضافة إلي خبراء الاقتصاد أيضا مثل Robert Kiyosaki يقول أيضا أن ( أي شركة تسوق شبكي بعد سن الخامسة تكون نضجت وأصبحت علي أولي درجات النجاح )

- هل تتعامل الشركة عن طريق الانترنت والتجارة الاليكترونية أم لابد من أن تذهب إلي الشركة لكي تتعامل معها .
بمعني أنك من الممكن أنت تتعامل مع الشركة في كل تعاملاتها علي موقع قوي و أمن علي الانترنت من حيث سحب الإرباح والعمولات وكل شيء .

- هل لدي الشركة رؤية طويلة الأجل للتطوير والازدهار .
من أهم الأشياء في أي مؤسسة أنها تضع خطة طويلة الأجل للنمو و النجاح وإلا سوف تكون رغبتها هي المكسب السريع وهذا لن يطيل عمر الشركة.

- هل توفر لك محاضرات للتدريب والتطوير من مهاراتك ؟ .
صناعة التسويق الشبكي تعتمد في أساسها علي التنمية البشرية أي أذا ذادت التنمية الذاتية عند أعضاء الشركة وممثليها بالتالي تنجح في هذا العمل وهذا يأتي عن طريق توفير الشركة بعض الأمور التي تساعد علي هذا منها علي سبيل المثال ( كتب ، عقد محاضرات و مؤتمرات ، معسكرات تدريب ، أدوات لسهولة عرض المنتجات ..)

القسم الثاني : وهو ما يخص بالمنتج .


بعد أنت تأكدنا أن الشركة علي قدر كافي من الثقة جاء دور المنتج أو الخدمة التي تتعامل فيها الشركة هل هي أيضا علي قدر كافي من الثقة ؟ ، ولابد من توافر هذه الشروط بالشركة .

- هل هناك منتج أو خدمة تقدمها الشركة ؟ 
معظم الشركات أو ما يطلق عليهم شركات التسويق الشبكي ليس لديهم أي منتج ولكن هي عبارة عن تعاملات مالية ليس أكثر أو بمعني أخر هو دفع مال لتكون عضو وتأتي بأشخاص هم أيضا يدفعون المال مقابل حصولك أنت علي عمولة من هذا وبالتالي ليس هناك منتج ولكن من أنجح شركات التسويق الشبكي هي التي تقدم منتج أو خدمة حقيقية و من الأفضل أذا كانت لديها عدة اختيارات بين منتجات مختلفة .

- هل هناك حاجة حقيقة للمنتج أو الخدمة أو فائدة تعود علي العميل أم لا ؟
في بعض الأحيان تتحايل شركات التسويق الشبكي الضعيفة علي المبدأ الذي تحدثنا عنة في النقطة السابقة وتوفر منتج ليس لديه أي فائدة حتي لا تدخل تحت غطاء الشركات النصابة فقط ، ولكن الحقيقة أنها تتحايل علي الناس بمنتج أو خدمة ليس فيه أي فائدة .

- أذا توافر و جود منتج أو خدمة لأبد من أن يكون منتج فريد ليس لدية وجود سوي في هذه الشركة وبهذه المواصفات .
فكرة وجود منتج فقط ليست قوية ولكن أذا كان هذا المنتج فريد من نوعه أي بمعني لا يكمن الحصول علية من أي شركة أخري ( أن يكون المنتج حصري ) فهذا الشرط يعطي للشركة قوة ليس لديها حدود و بالتالي أليك أنت أيضا عندما تعرض هذا المنتج أو الخدمة علي العملاء فسوف يقدرونك ويقدرون الشركة لما من قيمة في المنتج .

- هل المنتج سهل في البيع أم صعب ؟
و أقصد بسهل في البيع أي ليس يخاطب فئة معينة فقط ولكن من السهل بيعة لأي شخص من جميع الفئات و البلاد ، و لا يرتبط بعادات وتقليد معينة أو في صعوبة في النقل و الاستخدام .

القسم الثالث : وهو يختص بخطة الأرباح .





تأكدنا من أن الشركة بها ثقة في التعامل معها وأنها ذات تاريخ قيم وأيضا المنتج أو الخدمة التي تقدمها جاء دور خطة الربح التي سوف تعود لك وهي لابد من أن يتوفر بها الأتي .








- هل خطة الربح مجزية لتعبك وجهدك وخاصة في المرحلة الأولي ؟
خطة الربح لابد من أن تكون مجزية ليست سنتات معدودة فهذا لا يوازي عائد قيم مقابل جهدك و تعبك في العمل وخاصة في المرحلة الأولي تحتاج إلي مصاريف للمحاضرات وحضور المؤتمرات وشراء كتب وفيديوهات للتعلم بالإضافة إلي مصاريفك الشخصية .

- هل هناك سقف للأرباح التي سوف تحصل عليها ؟
أعرف أن هناك الكثير من الناس يغضبون من هذه النقطة ولكن هي حقيقة أن الشركة التي لها سقف في العمولات يطيل عمرها لان إذا كان ليس هناك سقف بالطبيعي لن تربح الشركة و بالتالي تغلق قريبا .

- هل خطة الأرباح سهلة في شرحها للآخرين ؟
في بعض الشركات خطط معقدة من الربح بالرغم من أنها مربحة فعلا ولكن من الصعب شرحها و استيعابها علي الآخرين وهذا الأهم لكي يقتنعوا وينضموا إلي فرصتك .

- هل بها طرق مختلفة للحصول علي الأموال إليك لأستلمها ؟
الطرق العديدة تعطيك مرونة لكي تستطيع الحصول علي أموالك وأرباحك من هذه الشركة وليس فقط طريقة عقيمة واحدة هذا خطأ كبير .

- هل تحتاج لشراء المنتج أو الخدم أكثر من مرة لبقاء الحصول علي ربح ؟
أذا أرغبتك الشركة علي شراء المنتج أو الخدمة أكثر من مرة للبقاء الحصول علي الربح فثق تماما أن هذه الشركة تكسب من أعضائها وليس من عملاء جدد وبالتالي لن تستمر كثيرا لأنك أذا قبلت شراء نفس المنتج لأكثر من مرة سوف تجد أن لديك الكثير من نفس المنتج وليس هناك فائدة منهم سوي ربح الشركة من هذا الكم من منتجاتها التي ليس عندك أنت فقط ولكن عند كل أعضائها فهل هذا عقل ؟.

أعتقد أن الآن أصبحت الصورة واضحة نوعا ما ولكن يبقي جزء صغير من الصورة ولكن لن تشعر بها في البداية ولكن سوف تشعر بها بمرور الوقت و هي النقطة التالية:

القسم الرابع : وهو ما يختص بالشخص الذي عرض عليك لأنضمامك معه لفرصته .



هذا القسم يبدو للكثير أن ليس به قيمة طالما الشركة قوية وتوفر لنا كل ما تحتاجه من خبرات ومعلومات ولكن يؤسفني أن أقول لك أن اعتقادك خطأ !! لماذا ؟ كما ذكرنا في كتاب (كواليس المسوق الشبكي المحترف ) أنك لن تنجح في صناعة التسويق الشبكي وحدك فهو عمل مبني علي تواصل الخبرات مع من قبلك ومع من بعدك -أي أعضاء فريقك- فكيف تستطيع أفائدة من بعدك وأنت ليست لدك خبرة كافية من أعضاء فريقك الأقدم منك !!!
وفي مقال ( طريقك في التسويق الشبكي يبدأ بقائمة ) تحدثنا عن أهمية التعامل مع البشر لأن هذا العمل قائم أيضا علي تعاملك مع الآخرين ، لهذا لابد من أن يتوفر في الشخص الذي عرض عليك فرصته الأتي :

- أن يكون لدية تاريخ مشرف و يملك قدر معقول من الأحترام .
أقصد بتاريخ مشرف ليس في التسويق الشبكي ولكن علي وجه عام في حياة أو بمعني أخر ليس من الطبيعي أن تعرف عن هذا الشخص نصاب وأفاق أو حتي يعشق مصلحة فقط وتوافق علي أنة يكون (your up line) قائدك هذا غباء بالطبع ، قائدك لابد من أن يكون (فلاح ليس صياد) و أقصد لا يكون صياد أي بمعني يكون ملاصق لك وبمجرد انك إنضمامك الي فريقه لا يعرفك أو حتي يرد علي هاتفك (بمعني أخر بتاع مصلحة فقط) .
واقصد بفلاح أي يكون لك داعم ومحفز ومورد للمعلومات التي تحتاجها حتي وإذا لم يكن يعرفها فهذا هو الاستثمار الحقيقي في التسويق الشبكي فكل عضو من أعضاء فريقك ساعده في تحقيق حلمة ثق أنك سوف تحقق كل أحلامك وتنجح نجاح باهر أن شاء الله .

إلي هنا أنتهي عرض أهم العناصر التي لابد من تتوافر في أي من شركات التسويق الشبكي متميز وناجحة فإذا توافرت هذه الشروط توكل علي الله وانضم إليها فورا ، ولكن يبقي شيء هام جدا جدا وهو أنت بعد كل التأكد من كل ما سبق يبقي إجابة واحدة عنك أنت علي سؤال وهو هل سوف تكون سعيد في العمل مع هذه الشركة وهذا الفريق بالتحديد أم لا ؟

هذه تتوقف علي راحتك النفسية لهذه الشركة ومدي اقتناعك أنت بها ولهذا أقول لك أنت مع كل ما سبق ذكره ( فلا أحد بيده شيء علي اقتناعك بشيء غير الذي أنت مقتنع بة)


كما لا تنسوا مكافأتنا بخير الدعاء و بتعليقاتكم ونشركم إلي ما تعلمته بين فيرقكم وأصدقائكم فكما قال رسول الله صلي الله علية وسلم ( فخيركم من تعلم العلم وعلمه) 



                                 -------------------------------

من أقوال المشاهير والناجحين 


( صوب نحو القمر فحتي أذا أخطأت سوف تصيب النجوم
كلمنت ستون . كاتب أمريكي شهير

التعليقات

BLOGGER: 30
  1. كلام في قمه الروعه احسن الله اليكم

    ردحذف
  2. شكرااااااااااااااااا

    ردحذف
  3. الحمد لله شركتي متوفرة فيها جميع النقاط المذكور
    شكرا

    ردحذف
  4. الحمد لله شركتي متوفرة فيها جميع النقاط المذكور.. شكرا لك أخونا في الله

    ردحذف
  5. الحمدلله شركتي فيها جميع مواصفات و جزاكم الله خير.

    ردحذف
  6. الحمدلله شركتي فيها كل ما ذكر وأكثر

    ردحذف
  7. الحمد لله شركتي متوافر فيها كل ما سبق

    ردحذف
  8. الحمد لله شركتي بها كل ما سبق

    ردحذف
  9. ممكن اسم الشركه او دعوه

    ردحذف
  10. ممكن.اسم الشركه او دعوه

    ردحذف
  11. شركتى بها كل المميزات يونى واى نمرة واحد فى مصر

    ردحذف
    الردود
    1. يا جدع بطل كدب بقى انت شركتك مندرجة مع منظمة البيع المباشر بطلوا تسول بقى
      دة انتوا صاحب الشركة د اسلام محمد كان فى شركتنا وطل منها للطمع ليس لها بديل

      حذف
    2. ايه هى شركتك يا sheho ??

      حذف
  12. الحمدلله مقال اكثر من رائع تتوفر كل الشروط فى شركتى وشكرا على المقال

    ردحذف
  13. السلام عليكم الحمد لله شركتي متوفر فيها كل الشروط ودائما في تقدم شكرا لك اخي الكريم

    ردحذف
  14. السلام عليكم مقال رائع الحمد لله على وجود مقالات مثل هذه واريد ان اسال عن القسم الثالث فيما يخص ارباح الشركة وهي عملية شراء المنتج متكررة شهريا لكي تستطيع الحصول على ارباح حتى لو كان المنتج يستهلك ولو تفضلت وعلمتنا باسم الشركة التي تعمل معها او اي شركة تعمل بهذه الشروط ومشكور اخي وسلام عليكم

    ردحذف
  15. السلام عليكم في نظري احسن شركة للتسويق هي الشركات التي تعدن الملة الرقمية ولكن يجب ان تعرف هل هي تعدن ام لا

    ردحذف
  16. شو رأي الكاتب بشركة لها خطة دخل تعتمد على منتج الشركة المجاني؟

    ردحذف
  17. عايز معلومات عن دوكس

    ردحذف
  18. شكراعلى مجهودك
    مغلومات رائعة جدا

    ردحذف
  19. شركتي تتضمن كل النقاط التى ذكرتها
    عمرها 25 سنة
    منتجاتها صحية ولها نقاط بيع ووكلاء في دول العالم
    خطة العمل بها سهلة وممكن استيعابها وتنفيذها
    تقيم دورات اون لاين ومحاضرات وندوات بشكل دوري

    ردحذف
    الردود
    1. ما اسم الشركة ونوعية المنتجات ممكن تواصل

      حذف
  20. شركتي بها مميزات أكثر مما ذكرت في المقال ، متواجدة في 31 دولة منها 12 دولة عربية و عمولاتها كااااااااااش

    ردحذف
  21. الحمدلله انا اهمل بشركه ناجحه والاهم فيها انها شركه قابضه .. Monspace الحياة ملهمة تلحياة

    ردحذف

 كتاب أعظم مسوق شبكي في العالم

 كتاب معادلة النجاح في التسويق الشبكي

 كتاب معادلة النجاح في التسويق الشبكي

الاسم

أدوات هامة,1,أضف الي معلوماتك عن التسويق الشبكي,7,البيع المباشر,4,الثقافة المالية وصناعة الثروات,3,خطواتك الأولي في عالم التسويق الشبكي,20,قصص الناجحين,5,كتب النجاحين,2,مهارات المسوق الشبكي,6,نقاط ضعف المسوق الشبكي,7,
rtl
item
داعمك في التسويق الشبكي : كيف تختار من بين شركات التسويق الشبكي ؟
كيف تختار من بين شركات التسويق الشبكي ؟
الدليل الكامل لكي تتعرف علي كيف تختار من بين شركات التسويق الشبكي ؟
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj_0b3jY7GRm099jHIljBHKtysm1bIIEslV9LxdfhNnBD9vanpIrDtaEFw70kbBYLDFsgT0uEZRQMOlLM8Ul4tZPc3W8hqSGzQMMmtSWJr7ECHS_ow-_kmC6G9M1BqqrginLw4nDaVMNVBp/s1600/n4ec7c7e7dd997.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj_0b3jY7GRm099jHIljBHKtysm1bIIEslV9LxdfhNnBD9vanpIrDtaEFw70kbBYLDFsgT0uEZRQMOlLM8Ul4tZPc3W8hqSGzQMMmtSWJr7ECHS_ow-_kmC6G9M1BqqrginLw4nDaVMNVBp/s72-c/n4ec7c7e7dd997.jpg
داعمك في التسويق الشبكي
https://dr-mlm.blogspot.com/2013/02/how-do-you-choose-from-between-network.html
https://dr-mlm.blogspot.com/
https://dr-mlm.blogspot.com/
https://dr-mlm.blogspot.com/2013/02/how-do-you-choose-from-between-network.html
true
2852968811982049831
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركات عرض الكل قراءة المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصى به لك قسم أرشيف البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك عودة الي الصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر في هذة اللحظة منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago في الامس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون إتبع هذا المحتوى الرئيسي مغلق الخطوة 1: المشاركة في شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الرابط على الشبكة الاجتماعية الخاصة بك انسخ جميع الكود اختر كل التعليمات البرمجية تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ