بداية الطريق قائمة أسماء

تعرف علي أهم و أولي خطواتك في طريقك في التسويق الشبكي و هي كتابة قائمة الأسماء !!

name-list-network-marketing

لكل طريق بداية وبدايتك في عالم التسويق الشبكي هي معرفة الأشخاص الذين سوف تعرض عليهم خطة عملك بالتأكيد ! ، ولاكن يبقي هنا سؤال يطرح نفسه من هم هؤلاء الأشخاص و من أين نأتي بهم؟ ، نتعرف علي كل هذه الأفكار في السطور القليلة القادمة لتملك بداية قوية في التسويق الشبكي .

هكذا تبدو قائمة الأسماء غير هامه إلي كل المبتدئين في التسويق الشبكي ، وهذه كان انطباعي أنا أيضا لأن من المتعارف عليه عند التحدث عن كلمه قائمة (لستة) إما أن تكون لشراء أشياء ، عمل مهام معينه في العمل ، تذكر مواعيد وأشياء من هذا القبيل وهذا يعتبر لنا نحن العرب ليس له أهمية كبيره ولاكن الحقيقة لم افهم أهميتها إلا عندما دخلت عالم التسويق الشبكي ووجدت أنها من أهم الخطوات لأي مبتدأ في صناعة التسويق الشبكي. 

cup-off-coffie


وما هي إذا قائمة الأسماء وماذا تعني تلك الأسماء في التسويق الشبكي ؟ 

 قبل أن أقول لك أحضر فنجان من القهوة وشم رائحتها واشرب القليل ثم ركز معي !





القائمة هي قائمه أسماء الأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا شركائك وينضموا معك في عمل التسويق الشبكي.

قائمه الأسماء هي سر أخر من أسرار التسويق الشبكي لماذا ؟ ، كما ذكرنا في مقال حلمك هو وقودك في التسويق الشبكي بأن التسويق الشبكي ينمو عن طريق فكرة أساسية وهي عبارة عن عرض خطة عملك وهذا يحدث بالطبع بعد أن تحترف دعوة شركاء المستقبل و انضمام مجموعه من المسوقين الجدد إلي فريقك وهم أيضا يضموا مجموعه من الناس وهكذا يكبر فريقك وبالتالي يكبر عملك وتقترب من تحقيق أحلامك إذا هنا عنصر نجاحك في التسويق الشبكي هي عبارة عن قاعدة من المسوقين الشبكيين في فريقك كلما ذادت ذاد نجاحك ، لذلك لابد من قائمه هؤلاء الأشخاص الذين سوف يكونوا من المحتمل أعضاء في فريقك ، أعتقد أن الآن وضحت أهمية قائمة الأسماء وسوف نتعرف علي كيف عمل قائمه أسماء بطريقه محترفه .


هناك خطأ كبير يقع فيه المسوقين الشبكيين أن يقولوا ما الداعي لعمل قائمه وأنا لدي قائمه أسماء عريضة علي هاتفي أو علي الكمبيوتر أو I Pad لماذا ؟ لأن لابد من أن تكون قائمه أسمائك محترفه ودقيقه لابد من أن تكون مكتوبة بخط يدك علي الورق ليس في هاتفك آو كمبيوترك أو مشابه ذلك ، وكما ذكرنا من قبل في قائدك الحقيقي في التسويق الشبكي أن لابد من أن تكون ملتزم بهذه الطريقة أيضا وليس من باب فرض الرأي وإنما عند كتابتك للقائمة بيدك بالورق والقلم فأنك تدخل في الشعور بالجدية والالتزام للعمل الجاد وهذا ما يتطلبه التسويق الشبكي.

ما هي الطريقة الاحترافية لعمل قائمه الأسماء (name list)؟

هي أن تحضر مجموعه من الورق والأفضل تكون نوته وقلم ثم تجلس دون التفكير في أي شيء سوي الأشخاص الذين تريد عرض خطه عملك عليهم وتكتبها جميعهم في تك النوتة ولاكن انتظر لا تكتب الأشخاص الذين تحبهم أو هم مقربين فقط ولاكن اكتب كل الأشخاص الذين تعرفهم في حياتك دون الحكم علي أي شخص سواء كان فقيرا ، غنيا ، سيقبل ، سيرفض تحبه ، تكره ،ابيض ، اسود يملك الوقت ...الخ ، لاكن اكتب الكل دون التفكير في السؤال الذي يقع في مبتدئين التسويق الشبكي وهو – هل سيقبل العمل معي ؟ - أكتبهم جميعهم نعم جميعهم اعرف أنهم كثيرون ولاكن لا أحمل عليك سوي 150 شخص منهم علي الأقل وإذا كان 1000 فهذا جيد ولاكن من الممكن أن تبدأ ب 150 في البداية ثم تقسم تلك الأسماء إلي ثلاثة أقسام .

القسم الأول القسم الساخن (hot contact) 
هم الأشخاص المقربين أليك جدا مثل والدك ،والدتك، أخوك ،أختك ،أولاد عمك أو خلانك ... 


القسم الثاني القسم الدافئ (worm contact) 
هم الأشخاص الذين تراهم وتسلم عليهم دون التحدث معهم أو وجود أي حوار معهم سوي السلام فقط مثل : الزملاء غير القريبين في العمل ، جيرانك ..


القسم الثالث القسم البارد (cold contact) 
هم الأشخاص الذين أول مره تراهم ، أشخاص تعرفهم ولاكن لم تراهم من فترة كبيرة...

وماذا تفعل بهذه الأقسام الثلاثة السابقة ؟
 بالتأكيد عند عرضك لخطه العمل في البداية لم تكون محترفا (ولاكن أذا أردت أن تكون محترفا حمل نسختك من كتاب كواليس المسوق الشبكي المحترف ) وتحتاج إلي تدريب عملي علي ما حفظته من خطه العمل بل والطريقة المحترفة وبالتالي ليس عليك سوي التدريب مع شخص غير مقرب منك أي رفضه لا يؤثر علي علاقتك معه وأنا في هذه المرحلة أنصحك بالتعامل والتدريب مع الأشخاص من القسم الثالث البارد (cold contact) لأن ليس بكما علاقة قوية ويمكنه أن يمدك بالخبرة بالتعامل معه . 
وماذا افعل بالقسم الساخن (hot contact) ؟
هنا يا عزيزي ليس عليك سوي الاتصال بالشخص القريب منك والحديث معه عن فرصة له و الانضمام معك في فريقك ، وسوف تجد هناك من ينضم معك علي الفور وأيضا من يرفض العمل معك هذا متوقف علي شخصيتك وتاريخك مع أصدقائك ومعارفك و أنصحك بأن لا تبدأ بهم في أول عرض لخطة عملك ألا بعد أن تكون علي دراية كافيه بالعمل ، ولاكن ابدأ بالقسم البارد كما ذكرنا من قبل أفضل حتي تحترف عرض خطة عملك في التسويق الشبكي .
 والسؤال هنا ماذا إذا انتهت هذه القائمة بعرض خطه عملك علي كل من فيها من أشخاص ؟ هنا تأتي نظريه عظيمه تفرض نفسها وهي قانون رقم 3 (Roll 3) و تقول هذه القاعدة علي أن أي مسوق شبكي ناجح لابد من أن يعرض خطة عملة علي 4 أشخاص مختلفين في الأسبوع الواحد وبتطبيق هذه القاعدة علي عدد الأسماء في القائمة (150 أسم) التي ذكرنها من قبل نجد أن انتهاء القائمة سوف يكون بعد مرور 3 أشهر تقريبا مم لا يتيح فرصه لوجود أشخاص جديدة لعرض خطة عملك عليهم أي لا يوجد عمل جديد بعد مرور هذه الفترة ومن هنا يأتي الجزء الثاني من قانون القاعدة رقم 3 وهو الالتزام بزيادة قائمتك كل شهر 10% بأشخاص جديدة تجنبا للوقوع في هذا المطب عن طريق هذه الطريقة التالية:


prospecting-in-network-marketing


التنقيب عن الشركاء جدد في التسويق الشبكي (prospecting partners)





ما معني التنقيب؟
كلمة تنقيب تعني البحث عن الأشياء الثمينة ، كان في قديم الزمان العاملين في مجال الذهب يستخدمون كلمة (تنقيب)او (prospecting) وهي تعني البحث عن الذهب الخالص وكانت هذه العملية تتم عن طريق سفر المنقبين عن الذهب الي البلاد المختلفة للعثور علي مناجم الذهب في الجبال وكانت أهم طريقه لمعرفة إن كان هناك ذهب في أي مكان هي عبارة عن تكسير جزء من صخور تلك الجبال حتي تصبح رمال ثم تصفية من الرمال وإذا ظهر قليل من الذهبي تكون هي عينة ناجحة وكذلك في صناعه التسويق الشبكي انت تنقب علي شريك جديد من بين الكثير والكثير من البشر الذين تتعرف عليهم كل يوم لينضم الي فريقك في العمل .

عملية التنقيب والبحث هي شيء طبيعي جدا تفعله كل يوم بدون ان تشعر وهو انك تتعرف علي اشخاص جدد في حياتك هؤلاء هم شركاء فريقك في المستقبل الان انظر الي الناس ليسوا فقط اشخاص عابرين في حياتك ولاكن من الممكن عرض خطه عملك وفرصتك في التسويق الشبكي عليهم ويكونوا أعضاء قادة في فريقك في مستقبلا .



هناك مسويقيين شبكيين عندما يسمعون تلك الكلام يتوقعون أنهم سوف يكون شغلهم الشاغل هو النزول كل يوم من منزلهم للتعرف علي أشخاص وعرض خطة عملهم عليهم فقط ولاكن هذا غير صحيح وأنما هي الفكرة أبسط من ذلك .. كيف؟ وكما قالوا عمالقة التسويق الشبكي في كتابهم الشهير (أعظم مسوق شبكي في العالم) هي ببساطة أنك لا تعيش في هذا العالم بمفردك ولاكن هناك أشخاص تتعرف عليهم في حياتك وانت ذاهب الي عملك ، عند تناول وجبه في أي مطعم ، وحتي عند شرائك أي شيء من السوبر ماركت وهكذا انت ليس مطلوب منك التعرف علي أشخاص جدد ولاكن لا تتعامل مع الأشخاص من حولك وتحكم عليهم ولاكن من الممكن أن يكون تلك العامل الذي يقدم لك الطعام كل يوم في المطعم هو قائد قوي وشريك مؤثر في المستقبل لفريقك والسؤال هنا ماذا لو لم تعرض علي هذا العامل في خطة عملك وتهاونت في ذلك ؟ هل كان أنضم الي فريقك؟ ولاكن قبل الايجابة اقول لك أذا لم تغتنم تلك الفرصة فسوف تذهب الي غيرك وهم مستعدون علي أغتنامها لأن التسويق الشبكي هو سوق كبير جدا وفيه الكثير من المنافسين وخاصة في الدول العربية الأن .

وما هي الطريقة المثالية للتنقيب (prospecting) عن شركاء جدد ؟

ليس لها طريقة محددة ولاكن أقول لك بإختصار أي طريقة أو أسلوب تتبعة فهو صحيح طالما تعرفت علي هذا الشخص وعرفت أسمه و حصلت علي رقم هاتفة فأنت نجحت بالفعل ومن ثم تذهب الي قائمة أسماء (name liste) وتضيف هذا الشخص اليها لتعرض علية خطة عملك وفرصتك في التسويق الشبكي .

كما لا تنسوا مكافأتنا بخير الدعاء و بتعليقاتكم ونشركم إلي ما تعلمته بين فيرقكم وأصدقائكم فكما قال رسول الله صلي الله علية وسلم ( فخيركم من تعلم العلم وعلمه)



                            ------------------------------------

من أقوال المشاهير و الناجحين .

network marketing




(( ليس الأمر أني عبقري ، كل ما هنالك أني أجاهد مع المشاكل والعقبات لفترة أطول ))
ألبرت أينشتاين

التعليقات

 كتاب أعظم مسوق شبكي في العالم

 كتاب معادلة النجاح في التسويق الشبكي

 كتاب معادلة النجاح في التسويق الشبكي

الاسم

أدوات هامة,1,أضف الي معلوماتك عن التسويق الشبكي,7,البيع المباشر,4,الثقافة المالية وصناعة الثروات,3,خطواتك الأولي في عالم التسويق الشبكي,20,قصص الناجحين,5,كتب النجاحين,2,مهارات المسوق الشبكي,6,نقاط ضعف المسوق الشبكي,7,
rtl
item
داعمك في التسويق الشبكي : بداية الطريق قائمة أسماء
بداية الطريق قائمة أسماء
تعرف علي أهم و أولي خطواتك في طريقك في التسويق الشبكي و هي كتابة قائمة الأسماء !!
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiCTRSnrMui-GPFy_CAnRpBHulNcYsRTvBA9_oW_TPWDP9a6AXJULknOENLcweW1U7ljIR73XE9nMzd4nPvONUZFkc4PhoAVoIy82VO1FE5ivlyduIP2CLQmLojTsyRqZyYVlE7k-ZZrQ-F/s1600/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9+-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiCTRSnrMui-GPFy_CAnRpBHulNcYsRTvBA9_oW_TPWDP9a6AXJULknOENLcweW1U7ljIR73XE9nMzd4nPvONUZFkc4PhoAVoIy82VO1FE5ivlyduIP2CLQmLojTsyRqZyYVlE7k-ZZrQ-F/s72-c/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9+-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1.jpg
داعمك في التسويق الشبكي
https://dr-mlm.blogspot.com/2013/01/start-of-road-names-list.html
https://dr-mlm.blogspot.com/
https://dr-mlm.blogspot.com/
https://dr-mlm.blogspot.com/2013/01/start-of-road-names-list.html
true
2852968811982049831
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركات عرض الكل قراءة المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصى به لك قسم أرشيف البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك عودة الي الصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر في هذة اللحظة منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago في الامس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون إتبع هذا المحتوى الرئيسي مغلق الخطوة 1: المشاركة في شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الرابط على الشبكة الاجتماعية الخاصة بك انسخ جميع الكود اختر كل التعليمات البرمجية تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ